مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منبر

الرأي الحر

محمد خليل يكتب: أمن الوطن (طبيب أسنان)

2024-06-07 17:05:15 - 
محمد خليل يكتب: أمن الوطن (طبيب أسنان)
محمد خليل

طبيب الاسنان هو جراح متخصص في طب الاسنان أي في التشخيص والوقاية والعلاج للأمراض والحالات ضمن تجويف الفم..
««طبيب الأسنان هو الشخص المسؤول عن تشخيص الأمراض التي تصيب الفم سواءً في مكوناته الصلبة كالأسنان وعظام الفكين، أو الأنسجة الرخوة كاللثة واللسان، فيقوم بتقديم العلاج اللازم ومتابعة الحالة الصحية للمريض.. 
«« كما يساعد فريق معاونو طبيب الأسنان علي تقديم خدمات صحة الفم والأسنان، ويتضمن هذا الفريق مساعد طبيب الأسنان وفني الأسنان و اختصاصي صحة الأسنان وفي بعض الأحيان معالج الأسنان.. 
««كما يجب أن يكون حاصلاً علي شهادة طب الأسنان من إحدي الجامعات المعترف بها دولياً، وعلي ترخيص بمزاولة هذه المهنة التي تعتبر واحدة من أهم المهن الممارسة في حقول الطب المختلفة، نظراً لكثرة مراجعي عياداتها ممن يبحثون عن حل علاجي لتسوس الأسنان، أو للإصابة بالدمامل، أو لأمر تجميلي متعلق بشكلها، أو حجمها، أو موقعها، أو مستوي بروزها، بالإضافة لمن يهتمون بالمراجعة الدورية بهدف الوقاية من أمراض الفم وتسوس الأسنان، وفي مقالنا اليوم نكشف عن تفاصيل صادمة بعد ضبط طبيب اسنان مزيف داخل عيادته في القاهرة.. 
««أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع مديرية امن القاهرة قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة القاهرة، بانتحاله صفة طبيب أسنان وممارسته المهنة بموجب أوراق مزورة، كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من ضبط فني أسنان ( له معلومات جنائية) لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية و إنتحال الصفة حيث قام بانتحال صفة طبيب أسنان “علي خلاف الحقيقة” وممارسته للمهنة بموجب محررات مزورة قام بإصطناعها وإستئجاره عيادة وتجهيزها ومزاولة المهنة، وكذا قيامه بتزوير عقد بيع سيارة.. وتم بإرشاده بمسكنه ضبط عدد من أختام شعار الجمهورية المقلدة المنسوبة لعدد من الجهات، و أكلاشيه،  وعدد من الكارنيهات والبطاقات ورخصة قيادة وعقد بيع سيارة “مزورين” وعدد من الأوراق المستخدمة في أعمال التزوير، وعدد من المحررات بإسم المتهم ممهورين بخاتم شعار الجمهورية المقلد، وجهاز “لاب توب” وماكينة المستخدمين في نشاطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه علي النحو المشار إليه. 

مساحة إعلانية