مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منبر

محافظاتنا

ضبط 57 منشأة طبية غير مرخصة في كفر الشيخ ضمن حملات مكثفة لإدارة العلاج الحر

2024-07-08 18:28:47 - 
ضبط 57 منشأة طبية غير مرخصة في كفر الشيخ ضمن حملات مكثفة لإدارة العلاج الحر
كشف حساب العلاج الحر

كتب/ أحمد السيد أغا
شهدت محافظة كفر الشيخ  حملات تفتيش مكثفة من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، أسفرت عن ضبط 57 منشأة طبية تعمل بدون ترخيص. يأتي هذا في إطار جهود الإدارة المستمرة لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
أوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن فرق الإدارة قامت بـ186 جولة تفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة. وأضاف: "نجحنا في ضبط 57 منشأة غير مرخصة، ونحن بصدد استخراج قرارات غلق لهذه المنشآت فوراً. كما نفذنا 7 قرارات غلق إداري لضمان الالتزام بالمعايير الصحية".
وأشار الدكتور شقوير إلى أن فرق الإدارة حررت أيضًا محضرين لإثبات الحالة ووجهت 15 إنذارًا للمنشآت التي تم رصد بعض المخالفات بها. هذه الإجراءات تعكس التزام الإدارة بمراقبة وترخيص المنشآت الطبية الخاصة ضمن نطاق المحافظة، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة وموثوقة.
تعتبر إدارة العلاج الحر جزءًا حيويًا من مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، حيث تتولى مسئولية ترخيص ومتابعة المنشآت الطبية الخاصة. وتهدف هذه الجهود إلى ضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة تلتزم بالمعايير الصحية، ما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
تأتي هذه الحملات التفتيشية تحت إشراف الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، الذي أكد على أهمية المتابعة الدقيقة والتفتيش المستمر لتعزيز الامتثال للمعايير الصحية. وقال الدكتور أبو السعد: "نحن ملتزمون بحماية صحة المواطنين وضمان أن جميع المنشآت الطبية تعمل بشكل قانوني ووفقًا للمعايير الصحية المعتمدة".
تعكس هذه الحملات التفتيشية التزام وزارة الصحة بتعزيز الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة. وتؤكد على أهمية تقديم خدمات طبية آمنة وعالية الجودة، حيث تمثل هذه الإجراءات خطوة مهمة نحو تحسين مستوى الرعاية الصحية في المحافظة.
كما تواصل مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ جهودها لضمان الامتثال الكامل للمعايير الصحية المعتمدة، ما يعزز الثقة بين المواطنين في الخدمات الطبية المقدمة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملات ليست فقط لضبط المخالفات، بل تهدف بالأساس إلى تحسين البيئة الصحية في كفر الشيخ وضمان تقديم خدمات طبية متميزة لجميع المواطنين.

مساحة إعلانية