مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منبر

محافظاتنا

خدمات العلاج الطبيعي تضاعفت آلاف المرات بعد دخول المنظومة الصحية الجديدة بالاقصر

2024-07-08 19:07:46 - 
خدمات العلاج الطبيعي تضاعفت آلاف المرات بعد دخول المنظومة الصحية الجديدة بالاقصر
خدمات العلاج الطبيعي

الأقصر - ابوالحجاج عطيتو 
أشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر أن الفريق الطبي المدرب والأقسام المجهزة ومنها أجهزة لاول مره في صعيد مصر أدت إلى الإقبال الشديد من قبل المنتفعين وتضاعف إجمالي خدمات العلاج الطبيعي بالمحافظة.
حيث أفادت الرعاية الصحية بالاقصر أن خدمات العلاج الطبيعي والتي تستهدف بالأخص كبار السن  اتي معظمهم من النساء بالاضافه الي الأطفال من ذوي الاعاقات قد تضاعفت 100 الف مرة في العام الحالي 2024 وبعد دخول المنظومة الصحية الجديدة بالمحافظة .
بالإضافة إلي المجهود الكبير في تقديم خدمات الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والتي استفاد منها الاطفال الاكثر احتياجا و مرضي القدم السكري و مصابي الحوادث بشكل كبير في محافظة الأقصر 
لتصل إجمالي الخدمات المقدمة الي ما يقرب من -نصف مليون -جلسة علاج طبيعي منذ  دخول المنظومة الجديدة محافظة الأقصر في 2021.
وقد حصلت خدمات العلاج الطبيعي بالمنظومة علي مستوي رضا عام من المنتفعين  سواء بالنسبة للخدمات المقدمة أو الفريق الطبي المدرب والمتميز بجانب توافر عدد من الأجهزة الحديثة والمتطورة مثل( العلاج المائي للاطفال ) في "مستشفي الاطفال التخصصي" والذي يعد الأول في الصعيد ، و يستخدم للاطفال التي تعاني من ضعف عضلات الطرفين السفليين وتنشيط الدورة الدموية للمساعدة على المشي.
(وجهاز الموجات التصادمية) لعلاج الشوكة العظمية و تيبس الكتف و التهاب الاوتار و عدد من الاصابات الأخري والموجود في" مستشفي طيبة التخصصي"
وجهاز ( الموجات المغناطيسية) لعلاج آلام الظهر والفقرات بمستشفي الكرنك الدولي.
هذا بالإضافة إلي العديد من الأجهزة المتخصصة في كافة أقسام العلاج الطبيعي للمستشفيات المجهزة .
فيما يعد العلاج الطبيعي أحد أهم احتياجات كبار السن عامة والسيدات خاصة و إصابات العمود الفقري بالاضافه الى الأطفال من ذوي الاعاقات الطرفية.
فقد أضافت خدمات العلاج الطبيعي إضافة كبيرة الي مترددي اقسام العلاج بالمحافظة 
حيث يشخص أطباء العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل مجموعة من الحالات الطبية التي تؤثر في المخ والحبل النخاعي والأعصاب والجهاز العضلي الهيكلي و يعالجونها. و يوفرون خيارات العلاج وإعادة التأهيل التي تعكس احتياجات كل مريض وقدراته وأهدافه الفردية
لذلك يركز العلاج علي استعادة الوظيفه و الحركة من أجل تعزيز صحة المريض واستقلاليته .
و تأتي خدمات العلاج الطبيعي بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر تحت رعاية أداره الرعاية الثانوية والثلاثية للفرع بقيادة دكتور "محمد عبد الهادي"
وتحت إشراف دكتور" احمد امين " رئيس قسم العلاج الطبيعي بالفرع 
ودكتورة" اسماء عبده "مسؤول وحدة الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بفرع الهيئة.

مساحة إعلانية