مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منبر

منوعات

لماذا جيل الالفية لايشعرون بالسعادة؟

2024-06-09 23:51:07 -  تحديث:  2024-06-10 01:42:56 - 
لماذا جيل الالفية لايشعرون بالسعادة؟
صورة ارشيفية

كتبت أسماء إسماعيل
على الرغم من وجود الفرص و الإمكانيات ووفرة الخيارات التي لم تكن موجودة من قبل لدى الأجيال الأخرى السابقة الا ان هذا الجيل يشعر دائما بالملل و عدم السعادة و ياتى السؤال هنا و الذي يسأله الكثيرين لماذا هذا الشعور و ما سببه و هل هناك سبب واحد ام عدة أسباب أدت الى ذلك الملل.
و قبل الإجابة على هذه الأسئلة لابد من معرفة من هو جيل الالفية ؟ هو الجيل المولود في الفترة الممتدة بين أواخر السبعينات الى منتصف التسعينات .
يرددون دائما هذا الجيل عبارة (الملل من الحياة) هذه العبارة لا يفهمها الكثيرون فقد يعتبرونها جملة عادية و لكن هذه العبارة تحمل في طياتها الكثير من المعانى .
فهذه العبارة تبدو وكأنها نتيجة يائسة تم التوصل اليها بعد محاولات سابقة لا حصر لها من الفشل في تحديد الخلل و استخلاص المشكلة الحقيقية ؛فالشعور بالملل من الوجود يؤكد انهم يرفضون كل عنصر في هذا العالم الذى نعيش فيه.
و تأتى من ضمن الأسباب المهمه المسببه لهذا الشعور عدم قدرتهم على الالتزام بأى نشاط في الحياة؛مثل قرأت كتاب حتى لو قصير فهم يبدأون بكل حماس في قراءته  وعند الوصول الى الصفحة الخامسة يأتي الملل ليجر رأسهم لشئ اخر بعيد تماما عن النص.
و هناك أسباب أخرى تسبب هذا الملل منها الأجهزة الالكترونية و الذى يعتبر المتهم الأول لهذا الشعور و أيضا التعامل بشكل سئ مع الحياة المليئة بالضغوط و تقليل الاجهاد العقلى و الجسدى لهم.
و نستطيع ان نوضح بمعادلة سهله و بسيطه  ما الذى يجعل شخصا سعيدا او تعيسا و هي  ان :
   السعادة =الواقع-التوقعات
اى عندما يكون واقع حياة الأشخاص افضل من توقعاتهم  فهم سعداء و عندما يتبين لهم ان الواقع أسوأ من التوقعات فهم تعساء .
و لتقليل هذا الملل عليهم القيام بالاتى:التوعية النفسية-التحدث المفتوح-تطوير مهارات التحمل-تنمية المهارات الشخصية –التفاعل الاجتماعى الحقيقى –الاعتناء بالصحة البدنية – البحث عن الدعم المهنى –تحديد الأهداف و التوجية.

مساحة إعلانية